أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مع اقتراب انطلاقه.. النقل توضح موعد رحلات قطار وباصات معرض دمشق الدولي

by Athr Press H

انتهت وزارة النقل السورية من تجهيز خط القطارات الجديد الذي سيربط محطة القدم بمدينة المعارض بدمشق، تحضيراً لانطلاق معرض دمشق الدولي الخميس القادم.

وبين وزير النقل السوري علي حمود، لوكالة “سانا” السورية، أن انطلاق الرحلة الأولى للقطار سيكون في الساعة الثانية من ظهر يوم الجمعة المقبل، موضحاً أن الرحلات ستكون منتظمة بواقع رحلة كل نصف ساعة وستستمر من الثانية ظهراً وحتى الثانية بعد منتصف الليل.

وأكد حمود أن القطارات ستتمكن من نقل نحو 60 ألف زائر يومياً إلى معرض دمشق الدولي في مدينة المعارض، على أن تكون مجانية بشكل كامل.

وسيستمر النقل بالباصات إلى المعرض مع تخفيض مراكز الانطلاق، إذ ستنحصر في 3 مراكز بدلاً من 10 التي استخدمت في الدورة الماضية للمعرض، وتم تحديد 3 مناطق لانطلاق رحلات الباصات وهي جسر الرئيس وساحة باب توما ودوار الكنيسة بمشروع دمر.

بدوره لفت مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، فارس كرتلي، إلى تخصيص 11 باباً للدخول بدلاً من 3 أبواب كانت معتمدة في دورة العام الماضي، مؤكداً أن بيع بطاقات الدخول سيكون بأماكن تُحدد لاحقاً، وذلك لمنع الازدحام والتدافع على البوابات.

وبحسب مدير عام المؤسسة، فقد جرى تأمين 150 باصاً لضمان نقل الزوار مجاناً، إضافةً إلى قطار الضواحي الذي سيصبح بالخدمة قبل انطلاق موعد الدورة الستين، مشيراً إلى تخصيص مساحة 33 ألف متر مربع كمرآب لسيارات العامة.‏

وشهدت الدورة الماضية للمعرض، إقبالاً كبيراً من المواطنين حيث وصل عدد الزوار لنحو 3 ملايين زائر، ما أدى لازدحام كبير ومشاكل في تأمين نقل المواطنين من وإلى المعرض وخاصة في في الأيام الأولى للمعرض.

اقرأ أيضاً