أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

معرض “صنع في سوريا” من ليبيا إلى السودان والجزائر

by Athr Press H

كشف رئيس اتحاد المصدرين السوري، محمد السواح، أن الوجهة المقبلة لمعرض “صنع في سوريا” ستكون العاصمة السودانية، إذ سيفتح أبوابه قريباً في الخرطوم.

وأوضح السواح عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أنه سيقام معرض بيع كبير في الخرطوم، في حين لم يحدد موعد دقيق لافتتاح المعرض، لكنه أكد أنه “بعد معرفة طلب السوق بشكل أكيد على الأرض وبتواصل مع الجمهور السوداني كما جرى بدول سابقة، سيقام مركز جملة لهذه السلع المطلوبة في العاصمة”.

ويتزامن ذلك مع افتتاح معرض “صنع في سوريا” الاقتصادي لأول مرة في ليبيا، الخميس الماضي، بمشاركة 100 شركة سورية وليبية، مختصة بالمواد الغذائية.

وشهدت الأشهر الماضية عودة تدريجية للعلاقات الاقتصادية بين سوريا وليبيا، عبر زيارات وفود اقتصادية متبادلة بينهما، واتفق الطرفان على فتح خط تجاري لتسهيل شحن وتبادل البضائع والمنتجات التجارية، في خطوة تهدف لدفع التجارة بين البلدين وتعزيزها.

كما أكد خازن اتحاد المصدرين السوري، إياد محمد، أن عدد زوار المعرض في بنغازي وصل إلى 100 ألف زائر تقريباً في يومه الأول وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام الليبية وذلك بالرغم من وقوع انفجار بالقرب من موقعه، مضيفاً: “أن المعرض سيستمر حتى عيد الفطر”.

وكان وفد سوداني زار سوريا في آب العام الماضي، والتقى وزير التجارة السوري عبد الله الغربي، واتفق الطرفان على تبادل الزيارات والتعاون في مجالات إنتاج وتصنيع السلع الصناعية والغذائية، وتفعيل اللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والصناعية بين الطرفين.

وتحاول الحكومة السورية ترويج الصناعة السورية في عدة دول عبر افتتاح معارض بها، بحثاً عن سوق تصريف لها في ظل ما تعانيه من حصار اقتصادي، إذ افتتح معرض “صنع في سوريا” في كل من العراق روسيا وليبيا، على أن يفتتح في السودان والجزائر قبل نهاية العام الحالي.

اقرأ أيضاً