أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مليار ونصف ليرة لصيانة مطار دمشق الدولي

by Athr Press H

أعلنت الشركة العامة للطرق والجسور أنها قيد التعاقد على صيانة مطار دمشق الدولي بقيمة عقدية تبلغ 1.5 مليار ليرة سورية، وذلك عبر أعمال إعادة تأهيل مدارج ومسارات الطيران.

وصرّح مدير عام شركة الطرق والجسور محمد يوسف عاصي، لصحيفة “تشرين“، بأن الشركة حصلت مؤخراً على صفة المطور العقاري، وهو ما سيفتح المجال أمامها لتنفيذ مشاريع عقارية ضخمة وأبراج سكنية على مستوى سورية.

وفي شهر أيار الفائت، أكد مدير مطار دمشق الدولي نضال محمد إمكانية استثمار المطار من قبل شركات أجنبية، مبيّناً أن هذا الطرح جاء نتيجة العجز والحالة المتردية التي يشهدها المطار على المستوى الفني والخدمي، وبعد أيام من كلام محمد، انتشرت تأكيدات بأن شركات روسية تبحث استثمار مطار دمشق وتوسيعه، لكن وزارة النقل نفت حينها جود أي مفاوضات لاستثمار المطارات السورية حتى الآن، وما جرى كان في إطار المباحثات والعرض لا أكثر.

وكان وزير النقل علي حمود قد أكد مطلع العام الجاري تلقي وزارته عرضاً من مستثمرين روس لتوسيع مطار دمشق، ويتم دراسته ومدى توافقه مع خطة الوزارة المتضمنة توسيع المطار حتى يستوعب 25 مليون راكب سنوياً، وأنه من الممكن تنفيذه على مراحل.

وكشفت وزارة النقل قبل أشهر عن دراسة لإنشاء مطار جديد في دمشق، أو توسيع المطار الحالي عبر التواصل مع الشركات العالمية لتقديم العروض الأولية، وإنشاء مطارات إضافية في بعض المحافظات.

يشار إلى أنه في منتصف شهر حزيران الماضي، افتتح وزير النقل علي حمود خدمات قاعات”VIP” المأجورة، والتي بدأت بتقديم خدماتها لكبار الزوار.

اقرأ أيضاً