أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مصدر تركي: قد تبدأ العملية العسكرية التركية شمالي سورية غداً الخميس

by Athr Press Z

أعلن مصدر تركي مقرب من دائرة صنع القرار في تركيا أنه من المحتمل أن تبدأ العملية العسكرية التركية شمالي سورية غداً الخميس.

وأفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن الصحفي التركي حمزة تكين، المقرب من دائرة صنع القرار التركية نشر أمس الثلاثاء تغريدة على موقع “تويتر” جاء فيها: “إن الثلاثاء  يوم شبه حاسم في تركيا بشأن العملية العسكرية ضد الوحدات الكردية شرق الفرات”، مضيفاً أن “الخميس القادم سيكون اليوم الحاسم”.

وأشارت “الوطن” إلى أن الصحفي التركي لم يُفصح عن مصدر معلوماته، لافتة إلى أن تغريدة الصحفي التركي تزامنت مع عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي التركي أمس الثلاثاء، وحضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بهدف مناقشة أهم التطورات حول مشروع ما يسمى بـ”المنطقة الآمنة” المزعومة.

وتأتي تغريدة تكين، بالتزامن مع تصعيد تركي كبير تشهده المنطقة الشمالية في سورية، حيث أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي مارك إسبر أمس، أن بلاده مصرة على إنشاء “المنطقة الآمنة” بإشراف أمريكي-تركي.

وبالتزامن مع هذا الاجتماع أيضاً عقد الجناح السياسي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” “مسد” اجتماعاً في واشنطن مع نائب وزير الخارجية الأمريكية جويل ريبورن لبحث “المنطقة الآمنة”، إضافة إلى مستقبل المنطقة في ظل التطورات الإقليمية.
ويأتي هذا الاجتماع بعدما أعلن مسؤول كردي أن “قسد” لا ترفض مشروع “المنطقة الآمنة” التي تتخذه تركيا ذريعة لشن عملية عسكرية، لافتاً إلى ضرورة إجراء محادثات حول شروط هذه المنطقة.

اقرأ أيضاً