أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مسؤول هندي يثير خلافاً كبيراً برفضه لنظرية “داروين” الشهيرة

by Athr Press H

أثار وزير هندي حفيظة آلاف العلماء برفضه نظرية داروين المشهورة حول تطور الإنسان، قائلاً: “لم يشهد أحد عملية تحول وتطور القرد إلى إنسان”.

وقال وزير تنمية الموارد البشرية الهندي ساتيابال سينغ: “إن كتابات العالم الإنجليزي تشارلز داروين  بشأن التطور لا يجب أن تدرس في فصول العلوم، فهي باطلة ومغلوطة”، مضيفاً: “أسلافنا لم يذكروا لنا أبداً أنهم شهدوا عملية تحول قرد إلى إنسان.. حتى الكتب التي نقرؤها لم تتحدث عن ذلك”.

وأوضح الوزير الهندي أن “نظرية داروين تواجه تحدياً في جميع أنحاء العالم، والداروينية هي أسطورة”، مبيناً أن هناك حاجة إلى تغيير المناهج في المدارس والكليات فمنذ وجود الإنسان على الأرض هو دوما إنسان، مؤكداً أنه لا يطلق النظريات بدون أي أساس، فهو رجل علمي وحاصل على الدكتوراه في الكيمياء من جامعة دلهي.

في حين كانت ردود الفعل حول تصريحات الوزير كبيرة، حيث قال نشطاء على المواقع الاجتماعية إن “تصريحات سينغ خطيرة.. إنه وزير وله سلطة على ما يطبع في الكتب المدرسية وما يدرس في الكليات”.

وأشار علماء وأكاديميين هنود إلى أن “شطب نظرية التطور من المناهج أو تخفيفها من خلال تفسيرات غير علمية أو خرافية، سيمثل خطوة تعيد البلاد إلى الوراء”.

اقرأ أيضاً