أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مسؤول كردي يكشف عن بدء تخلي واشنطن عنهم في سوريا

by Athr Press Z

 شدد مسؤول كردي من جديد على أن “التحالف الدولي” في الفترة الأخيرة لا يهتم بحمايتهم في مناطق شرق الفرات ضد الهجمات التي تشنها تركيا على مواقعهم.

وأكد عضو “الهيئة التنفيذية” في “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” طلعت يونس، أن مواقف “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا في سوريا إزاء الاعتداءات التركية على مناطق شرق الفرات شمال سوريا غير كافية لوقف تلك الاعتداءات أو ردعها.

ودعا خلال لقاء خاص مع وكالة “يونيوز”، “التحالف الدولي” إلى أخذ مواقف أكثر جدّية توقف الاعتداءات التركية على شرق الفرات، وذلك بعدما أكد رئيس مجلس “قسد” رياض درار أن الدوريات المشتركة بين “قسد” والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا هي بمثابة “ذر التراب في العيون” مشيراً إلى أن أنها لا تؤثر على تركيا بشيء.

ومن جهته، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على عدم القبول بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للأكراد في سوريا، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وفي سياق متصل، كشفت وكالة “باسنيوز” الكردية أن الأجهزة الأمنية التركية نقلت أكثر من 700 مسلح من الفصائل الموالية لها من ريف حلب، نحو مناطق مقابلة لشرق نهر الفرات، الأمر الذي أكده أيضاً “المرصد” المعارض. وقالت الوكالة الكردية: “إن المخابرات التركية أبلغت مسلحين موالين لها بالاستعداد لعملية عسكرية ضد المقاتلين الكرد لإبعادهم عن المنطقة”، مضيفة أن “تركيا أوعزت إلى مسلحي الفصائل الموالية لها بتسجيل أسماء الراغبين بالمشاركة في العملية المرتقبة”.

 

اقرأ أيضاً