أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مسؤول في “قسد” يكشف أسلوب أمريكا في خداعهم

by Athr Press Z

في ظل الحديث عن التهديدات التي تواجه الوجود الأمريكي في سوريا، واحتمال توجه المعارك إلى مناطق تواجد القوات الأمريكية، أعرب مسؤولون في “قوات سوريا الديمقراطية” عن قلقهم من تخلي الولايات المتحدة عن دعمها لهم، بالرغم من الاستمرار في تسيير الدوريات المشتركة بين “قسد” وأمريكا.

حيث أكد وكالة “باسنيوز” الكردية أنه لليوم الثالث على التوالي ، يستمر “التحالف الدولي” و”قسد”بتسيير دوريات مشتركة بين الجانبين على الحدود مع تركيا بهدف تخفيف حدة التوتر في المنطقة بين “قسد” وتركيا.

ويأتي هذا بعدما أكد رئيس مجلس “قسد” رياض درار، السبت الفائت، أن لدى الأخيرة مخاوف من تخلي واشنطن عن دعمها، لافتاً إلى أن تسيير دوريات بين “قسد” والقوات الأمريكية على الحدود مع تركيا هو من باب “ذرّ الرماد في العيون”، لأن هذه الدوريات قد تعطي طابعاً معنوياً لكنها لن تؤثر على الجانب التركي، لأنه مازال مستمراً بالقصف للمناطق الحدودية، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة “شام” المعارضة.

ومن جهته قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي: “الهدف الرئيسي لتركيا واضح جداً، وهو عدم السماح لأي خطر إرهابي يهددها على طول حدودها البالغ طولها 911 كم مع سوريا”، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وفي السياق ذاته شدد وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم، أن بلاده لن تسمح ببقاء القوات الأمريكية على أراضيها، لافتاً إلى أنها بمثابة غزو، الأمر الذي أشار إليه أيضاً الرئيس السوري بشار الأسد سابقاً.

اقرأ أيضاً