أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مسؤول إيراني: في حال فاز بايدن ستتزعزع الأوضاع الداخلية الأمريكية وعلى الفائز أن يعتذر للشعب الإيراني

by Athr Press B

أفاد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، بأنه أياً كان الفائز في الانتخابات الأمريكية، عليه أن يعتذر إلى الشعب الإيراني عن العقوبات التي فرضتها أمريكا خلال السنوات الأخيرة ويرفعها فوراً.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن رضائي قال: إن “الضغوط التي تفرضها الإدارة الأمريكية خلال السنوات العشر الماضية على إيران، تعكس قلقها العميق حيال مستقبل المنطقة”.

وأضاف: “في حال فاز المرشح جو بايدن في الانتخابات الأمريكية القادمة، ستتزعزع الأوضاع الداخلية الأمريكية”، لافتاً إلى أنه “أياً كان الفائز، عليه أولاً الاعتذار للشعب الايراني على العقوبات التي فرضتها واشنطن خلال السنوات الأخيرة، ويرفعها فوراً، ويعوّض الخسائر التي لحقت بإيران وشعبها نتيجة هذه العقوبات”.

وكانت، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد فرضت يوم الإثنين الفائت، عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيراني، بما في ذلك المبيعات المرسلة إلى سورية وفنزويلا.

وعلّق وزير النفط الإيراني بيجن زنغنة، على العقوبات الأمريكية، قائلاً: إن “صناعة النفط في إيران لن تذعن للضغط الأمريكي.. العقوبات هي رد فعل غير مؤثر على فشل واشنطن في تصفير صادرات بلاده النفطية”.

يذكر أن واشنطن فرضت في حزيران الفائت، عقوبات على قباطنة السفن الإيرانية الخمس التي قامت بتسليم النفط لفنزويلا في أيار من عام 2020 الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً