أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مسؤول أردني: الأردن لن يشارك في التحالف الذي تنوي واشنطن تشكيله شمالي شرق سورية

by Athr Press Z

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني نضال الطعاني، أنه يستبعد مشاركة بلاده في التحالف التي تنوي الولايات المتحدة الأمريكية تشكيله شمالي شرق سورية.

وقال الطعاني خلال لقاء مع وكالة “سبوتنيك” الروسية تعليقاً على سعي الولايات المتحدة لدعم تحالف شمالي شرق سورية: “لن يدخل الأردن أي قوات داخل الأراضي السورية” مضيفاً “أستبعد أن يشارك الأردن في أي تحالف في منطقة شمال شرق سورية”.

وأوضح الطعاني “لأن الأردن من حيث الأصل مع وحدة الدولة سورية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، وضد احتلال أجزاء من الأراضي السورية”.

وجاء تصريح الطعاني بعدما صرح مساء أمس الاثنين، مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، بأن الولايات المتحدة تريد دعم تحالف في شمال شرق سورية بعد مقتل متزعم “داعش” أبو بكر البغدادي خلال عملية في مطلع الأسبوع.

يذكر أن العديد من المنظمات الحقوقية الدولية كشفت مسبقاً أن “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن كان يستهدف بغاراته على منطقة شرق الفرات مناطق المدنيين أكثر من استهدافه لمناطق وجود تنظيم “داعش” في ريف دير الزور، فيما كشفت وكالة “باسنيوز” الكردية عن صفقات جرت بين “داعش” من جهة وبين “التحالف الدولي” و”قوات سوريا الديمقراطية” من جهة أخرى تسمح لبعض مسلحي التنظيم اختيار الجهة التي يريدون الذهاب لها وبالتالي يؤمن “التحالف” الانتقال الآمن لهؤلاء المسلحين إلى تلك المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً