أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

مدن وقرى جديدة تنضم إلى المصالحات في سوريا.. ماهي؟

by Athr Press

أعلن مركز المصالحة الروسي في حميميم عن توقيع اتفاق جديد لانضمام مدينة الرستن وعدد من القرى والبلدات بريف المحافظة الشمالي إلى وقف الأعمال القتالية وذلك خلال اجتماع عقد في مبنى محافظة حمص بحضور عدد من وجهاء وشيوخ ومخاتير القرى بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي في حميميم.

وتوصل المركز إلى اتفاق شمل قرى وبلدات “الكن والروضة وعز الدين وقنيطرات والضاهرية وكفرنان وكيسين وحوش كفرنان وحوش الزبادي وأم شرشوح ومرهج وحوش الأكراد والثورة والفرحانية و الخزامية و كفرلاها و تلدو والغنطو والدار الكبيرة والخالدية والجلودية وهبوب الريح والجاسمية وتلدهب والطيبة الغربية”.

وقال محمد عفوف عضو المكتب التنفيذي بمحافظة حمص: “إن هذه المصالحات تعبر عن قوة وإرادة السوريين ووحدتهم الوطنية في وجه كل من يحاول النيل من كرامة واستقرار وطنهم” منوها بالجهود التي يبذلها مركز التنسيق الروسي في إطار المصالحات المحلية.

من جانبه بين ممثل مركز التنسيق الروسي في المنطقة الوسطى العقيد يفغيني كاريف أن “هذه المصالحة تأتي في إطار الجهود الروسية المبذولة بالتنسيق مع الحكومة السورية لتوسيع رقعة المصالحات المحلية وإعادة الأمن والاستقرار إلى المزيد من القرى والبلدات في مختلف المحافظات” مشيراً إلى “ضرورة زيادة المصالحات لأهميتها في عودة الأمن والسلام لسورية”.

وكانت انضمت في الـ 29 من الشهر الماضي 24 بلدة وقرية بريفي حمص الشرقي والغربي إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية وذلك بالتنسيق بين مركز التنسيق الروسي في حميميم والسلطات السورية التي تعمل على توسيع رقعة المصالحات المحلية.

اقرأ أيضاً