أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مدن صناعية جديدة قيد الإنشاء في سوريا

by Athr Press H

كشف مدير المدن الصناعية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة السورية أكرم الحسن، عن وجود طلبات لإحداث مدينتين صناعيتين جديدتين واحدة في درعا منطقة جباب على مساحة 200 هكتار، والثانية بمحافظة حماة منطقة السلمية على مساحة 1.200 هكتار.

ووفقاً لما أوردته صحيفة “تشرين” السورية، فقد أوضح الحسن أن المطالبات بإحداث المدن الصناعية الجديدة يتوافق مع توجهات “هيئة التخطيط الإقليمي” وهي الآن قيد الدراسة في الهيئة.

وتضم سوريا 4 مدن صناعية، في كلٍ من عدرا بريف دمشق، وحسياء بحمص، والشيخ نجار بحلب، إضافة إلى المدينة الصناعية في دير الزور، ويبلغ حجم الاستثمار في المدن الصناعية الأربع حتى تاريخه 752 مليار ليرة سورية، بزيادة مقدارها ملياري ليرة خلال 3 أشهر، موفرةً أكثر من 132 ألف فرصة عمل، في مسعى لاستيعاب التوسع الكبير في الاستثمارات.

وتعمل المدن الصناعية على إحداث وتنفيذ واستثمار 115 منطقة صناعية وحرفية في كل المحافظات، حيث تم خلال العام الفائت إحداث 12 منطقة جديدة.

وجاء إحداث المدن الصناعية لاستيعاب الاستثمارات الصناعية التي عانت من ضعف البيئة الاستثمارية الحاضنة وتوفر الخدمات اللازمة، لتكون تجمعات صناعية متكاملة تستقطب استثمارات محلية وعربية وأجنبية في كافة المجالات الصناعية.

 

اقرأ أيضاً