أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مجموعة من النصائح البسيطة التي تساعد على جعل طفلكِ الرضيع سعيداً

by Athr Press B

قدم الخبراء المختصون مجموعة من النصائح المهمة والبسيطة التي تساعد على جعل طفلك الرضيع سعيداً وذكياً.

أبرز هذه النصائح أو الأمور هي ما يلي:

ـ أشعري طفلك بالحب والدفء والحنان:

احضني طفلك وعانقيه وقبليه كل ما استطعتِ لا سيّما خلال الأشهر الأولى حيث يحتاج إلى الشعور بالحب والدفء والحنان، وذلك لأن اللمسات اللطيفة والإيجابية تؤدي إلى خفض مستوى الكورتيزول “هورمون التوتر”، كما تحفّز إنتاج الأوكسيتوسين “الهورمون الذي يساعد على الهدوء” ما يشعر طفلك بالأمان والراحة.

ـ اعرفي كيف تهدئينه:

لا تنسي أنّ طفلك أمضى معظم وقته في رحمك حيث كان يسود الهدوء والراحة، وفجأة وجد نفسه وسط زحمة العالم وضجيجه، لذلك، من الطبيعي جداً أن يتوتر وعليك أن تعرفي كيف تقومي بتهدئته، كل ما عليكِ فعله هو الضغط بلطف على معدته واحتضانه مع الحرص على منحه جواً يذكّره بالدفء الذي كان يشعر فيه داخل رحمك.

ـ احرصي على التواصل معه:

إحدى أهم الأمور التي عليك القيام بها لفهم حركات طفلك ومعرفة ما يحتاجه هي مراقبته والتواصل معه، كل ما عليك فعله هو التواجد بالقرب منه، ابتسمي وانظري في عينيه، عبّري له عن حبّك في كل حركة ولا تتردّدي في الغناء أو الدندنة له، فذلك لا يساعد على تهدئته فحسب إنّما ينمي لديه حاسة السمع أيضاً، ولا تنسي أن تبعدي عنه كل ما يشتت انتباهه مثل الهاتف.

ـ تأكّدي من تلبية احتياجاته:

تشعرين أنّ طفلك غير مرتاح؟ اطرحي على نفسك هذه الأسئلة: “هل حصل على قدر كافٍ من النوم؟ هل يشعر بالجوع؟ هل هناك حرارة؟ هل الملابس تسبب له الحساسية؟ هل يجب تغيير الحفاض؟”، تحقّقي من كل تلك الأمور ولا تتردّدي في تدليكه أو الغناء له لتشعريه بالأمان والراحة.

ـ خذيه في نزهة:

وأخيراً، اصطحبي طفلكِ الرضيع في نزهة، فهو يشعر مثلنا بالملل، دعيه يشاهد أشخاصاً جدد ويسمع صوت حفيف الشجر ويشعر بالهواء العليل، وامنحيه فرصة مشاهدة غيره من الأطفال فذلك سيسعده كثيراً.

أثر برس

اقرأ أيضاً