أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مجلس الوزراء يطلب من الإسكان إيجاد مصادر لتمويل خطته الإسكانية

by Athr Press H

طلبت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء من وزارة الأشغال العامة والإسكان، البدء بالبحث عن مصادر التمويل المطلوبة لتنفيذ استراتيجية الإسكان في سورية، والتي من شعاراتها منزل لكل أسرة، فطلبت الأخيرة من المصارف العامة تقديم مقترحاتها حول إمكانيات التمويل بالسرعة الممكنة.

وبحسب صحيفة “الوطن” السورية، فإن مديرة التخطيط في الوزارة لبانة اليوسفي، أصدرت كتاب طلبت به من المصارف العاملة في سورية تقديم مقترحاتها حول إمكانيات تمويل قطاع الإسكان بالسرعة الممكنة، باعتبار المصارف أحد مصادر تمويل قطاع الإسكان الأساسية، مبيّنةً مناقشة مسودة الاستراتيجية الوطنية للإسكان خلال عدة جلسات.

وفي 4 من شهر شباط الفائت، أعلن وزير الإسكان والأشغال سهيل عبداللطيف عن تشكيل لجنة برئاسته، مهمتها وضع استراتيجية للإسكان في سورية، وسيكون من شعاراتها “منزل لكل أسرة”.

وأوضح عبد اللطيف حينها أنه تم الاعتماد فيها على 5 محاور وهي إعداد البيانات والتخطيط الإقليمي وتأمين الأراضي والتمويل وأخيراً محور التنفيذ من الشركات العامة.

وكان مدير عام مؤسسة الإسكان السورية معلا الخضر، قد كشف في نهاية شهر كانون الثاني الماضي، عن خطة لإعادة ترميم وتأهيل الأبنية المتضررة نتيجة الأحداث، والتي ستسهم في التخفيف من أزمة السكن وتأمين مسكن للمواطن بأقل التكاليف.

اقرأ أيضاً