أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

مجزرة جديدة في مخيم “جباليا”.. و”نتنياهو” يؤكد: “الجيش الإسرائيلي” مُني بخسائر مؤلمة

by Athr Press Z

نفّذ الكيان الإسرائيلي اليوم الأربعاء مجزرة ثانية في مخيم جباليا وذلك بعد ساعات قليلة من المجزرة التي نفذها مساء أمس الثلاثاء والتي خلّفت 400 شهيد في حصيلة غير نهائية.

وأفادت قناة “الجزيرة” بأن المجزرة التي نفذها الكيان الإسرائيلي اليوم الأربعاء طالت منطقة الفالوجا المكتظة بالسكان في مخيم جباليا، وأكد الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، أن أعداداً كبيرة من الشهداء ما يزالون تحت الأنقاض جراء هذه المجزرة.

وجاءت هذه المجزرة بعد ساعات من مجزرة أخرى نفذها الكيان الإسرائيلي أمس في المخيم نفسه، في حين أكد الجناح العسكري لحركة حماس “كتائب القسام” أمس، أن سبعة من المدنيين “الإسرائيليين” المحتجَزين لديها قُتلوا في قصف الكيان الإسرائيلي لمخيم جباليا وثلاثة منهم لديهم جوازات سفر أجنبية.

وفي السياق نفسه، يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاولات الدخول براً إلى غزة، وفي هذا الصدد قالت “كتائب القسّام” في بيان لها اليوم الأربعاء: “قواتنا تلتحم الآن مع قوة للعدو توغلت في بيت حانون بعد مباغتتها من خلف الخطوط وتشتبك معها بمختلف أنواع الأسلحة، معلنة استهداف دبابة صهيونية حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك بقذيفة “الياسين 105” واشتبكنا مع أفراد القوة قبل انسحابهم”، كما أكدت أنها دمّرت آلية للعدو توغلت شرق حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105” والنيران تشتعل فيها.

وأفادت هيئة البث “الإسرائيلية” بأن “عدد الجنود الإسرائيليين القتلى في معارك داخل غزة منذ أمس الثلاثاء ارتفع إلى 13”.

وتعقيباً على هذه الخسائر أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” اليوم الأربعاء أن “الجيش الإسرائيلي مُني بخسائر مؤلمة في الحرب”.

وفي هذا السياق، نشر حزب الله اللبناني أمس الثلاثاء، إحصائية الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال الإسرائيلي إثر الاشتباكات التي دارت عند الحدود الفلسطينية- اللبنانية، مؤكداً أنه نفذ 105 هجمات منذ 8 تشرين الأول طالت منظومات استخبارات واتصالات وأنظمة تشويش و33 راداراً، مضيفاً أن عملياته قبالة الحدود الجنوبية أسفرت عن مقتل

وجرح 120 جندياً “إسرائيلياً” وتدمير 9 دبابات وإسقاط مسيّرة.

يشار إلى أنه بالتزامن مع استمرار القصف “الإسرائيلي” على قطّاع غزة، تعمل حركات المقاومة في اليمن والعراق ولبنان لاستهداف الكيان الإسرائيلي والقواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وفي هذا الصدد أكدت تقارير عبرية أمس الثلاثاء، أن الحوثيين أطلقوا صاروخ أرض – أرض، كما أطلقوا صاروخين جوالين استهدفا الكيان الإسرائيلي.

وقال مدير مكتب رئاسة الجمهورية في صنعاء أحمد حامد: “وصلتنا بعض رسائل قبل أيام بأن الأمريكيين يحذروننا من المواقف القوية من الشعب اليمني تجاه فلسطين”، مضيفاً “أرسلنا عدداً من الصواريخ والطائرات رداً على التحذير الأمريكي”.

وبالتزامن مع هذا الاستهداف الذي انطلق من اليمن، تعرضت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، في الساعات الـ24 الفائتة لثلاثة استهدافات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً