أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

متلازمة “انكسار القلب” حقيقة.. تعرفوا عليها

by Athr Press B

كشف العلماء عن الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالضيق وألم القلب عند الحزن.

وأوضح العلماء أن الشعور بالزعل والحزن من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى المعاناة من ألم في القلب،  لافتين إلى أن أسباب ظهور هذا العارض عديدة ومن بينها:

ـ متلازمة انكسار القلب:

إنها حالة نفسية تصيب الفرد وتؤدي إلى إفراز نسبة كبيرة من الأدرينالين في الجسم عند الشعور بالحزن أو الزعل أو الاكتئاب، وفي هذه الحالة، يحدث ضمور في عضلات القلب، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة نسبة هرمون التوتر والذي يؤدي بدوره إلى هذا الألم في القلب.

ـ ضمور شرايين القلب:

عند الشعور بالحزن، من المحتمل أن يحدث ضمور في أحد شرايين القلب، الأمر الذي يؤدي إلى معاناتك من وخز في الصدر ومن ضيق التنفس.

وكان علماء النفس قد أفادوا بأنه من المحتمل أن تكون القشرة الحزامية الأمامية السبب الرئيسي وراء هذا الألم وهي موجودة في الدماغ ومسؤولة عن التفاعلات التي تحدث معنا، مضيفين أن القشرة الحزامية الأمامية تصبح أكثر تفاعلاً عندما يمر الفرد بأوقات عصيبة.

يذكر أن متلازمة القلب المكسور التي يشار إليها أيضاً باعتلال عضلة القلب الإجهادي، تعتبر حالة نادرة لوحظت لأول مرة في اليابان عام 1990، بعد أن اكتشف الأطباء أن بعض المصابين بنوبات قلبية لم يكن لديهم انقباض بالشرايين التاجية كالمعتاد، بل عانوا تورماً مفاجئاً وغامضاً في بطينهم الأيسر.

اقرأ أيضاً