أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

مبادرة مميزة بمدرسة في ريف اللاذقية لتعليم الطلاب على التباعد المكاني

by Athr Press G

خاص || أثر برس باتت إجراءات التباعد الاجتماعي ضرورية في الحياة اليومية، ومع دخول العام الدراسي شهره الثالث ابتكرت عدة مدارس طرقاً مختلفة لتحافظ على مسافات التباعد بين الطلاب بعد دخولهم إليها.

ففي مدرسة القطيلبية في ريف جبلة، نفذت إدارة المدرسة مبادرة متميزة من حيث الفكرة والتنفيذ والعمل المنظم والتي تتضمن رسم مربعات في ساحة المدرسة تنظم وقوف التلاميذ في صف واحد وبمسافة واحدة عن بعضهم البعض، وذلك حرصاً على سلامتهم.

مديرة المدرسة المعلمة رائده عيسى وصاحبة المبادرة قالت لموقع “أثر برس”: “تم طرح الفكرة على الزملاء المعلمين والمعلمات في المدرسة، وقد لاقت قبول الجميع، حيث قام الزملاء بالمشاركة في شراء الدهان، وبمساعدة أحد الطلاب القدامى في المدرسة تم تنفيذ المبادرة أيام العطل الرسمية كي لا تؤثر على سير العملية التعليمية”.

وأضافت عيسى: “بحكم أن تلاميذ المدرسة من شريحة عمرية صغيرة فإن عملية المربعات المرسومة في الساحة نظمت عملية الاصطفاف مع مراعاة التباعد المكاني، وذلك في إطار تعليم الطلاب على التباعد المكاني”.

وبينت عيسى أنه يبلغ عدد الطلاب في المدرسة 430 طالب، بالإضافة الى وجود روضة أطفال ملاصقة للمدرسة يوجد فيها 30 طفل يستخدمون أيضاً المربعات الفاصلة في دروس الرياضة.

وأشارت عيسى إلى أن مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل وجه بطاقة شكر باسم مديرية التربية لإدارة المدرسة على الفكرة والتنفيذ والعمل المنظم والتعاون.

وليست هذه المبادرة هي الأولى التي تقوم بها إدارة المدرسة، اذ لفتت عيسى إلى أنه قبل أشهر وباجتهاد شخصي من كادر المدرسة تم الرسم على جميع جدران المدرسة برسوم للأطفال، بهدف إضفاء الجمالية للمدرسة وتنمية مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

اللاذقية – باسل يوسف

 

اقرأ أيضاً