أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

ماينز الألماني يفسخ عقده لاعبه أنور الغازي بسبب منشوراته المؤيدة للقضية

by Athr Press M

أعلن نادي ماينز الألماني لكرة القدم، مساء أمس الجمعة، فسخ عقد مهاجمه الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي، لإصراره على التعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، ودعوته بحساباته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد ماينز صاحب المركز الأخير في الدوري الألماني لكرة القدم أن عقد اللاعب تم فسخه فوراً، وذلك بعد يومين من إعلان غازي (28 عاماً) الأربعاء بحسابه في إنستغرام عدم ندمه على دعم غزة، نافياً اعتذاره للنادي.

وقرر ماينز إيقاف الغازي في 17 تشرين الأول الماضي عندما أعرب عن دعم القضية الفلسطينية ورفضه قتل المدنيين في غزة، كما كرر الدعم في منشور آخر قال فيه: “من النهر إلى البحر فلسطين ستتحرر”.

وبرر ماينز إيقاف اللاعب باتخاذه موقفاً بشأن الصراع في الشرق الأوسط بطريقة غير مقبولة للنادي.

بعدها، رفع النادي الألماني الإيقاف عن غازي الاثنين الماضي وذكر أنه سيمنحه فرصة أخرى، مشيراً إلى أنه اعتذر عن تصريحاته السابقة.

لكن الغازي رد على النادي في منشور آخر الأربعاء الماضي نفى فيه تقديمه أي اعتذار وقال: “التعليقات أو الاعتذارات المنسوبة لي (بعد منشور سابق من يوم 27 تشرين الأول الماضي) ليست صحيحة من الناحية الواقعية، ولم أصرح بها أو أوافق عليها”.

وأضاف: “لست نادماً ولا أشعر بتأنيب ضمير، لا أنأى بنفسي عما قلته، وأقف اليوم ودائماً وحتى آخر حياتي مع الإنسانية والمظلومين”.

بعد قرار فسخ العقد، ‏علّق أنور الغازي في إنستغرام قائلاً: “كن بجانب الحق حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك”.

وأضاف: “فقدان مصدر رزقي لا يعني شيئاً مقارنةً مع الجحيم الذي يطلق العنان له على الأبرياء والضعفاء في غـزة”.

وختم قائلاً: “أوقفوا القتل”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Anwar El Ghazi (@elghazi21)

أثر سبورت

اقرأ أيضاً