أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ماكرون يلتقي “نتنياهو” والملك عبد الله في دافوس

by Athr Press R

يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي الأربعاء في “دافوس” محادثات ثنائية مع رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي “بنيامين نتنياهو” والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بحسب ما أعلن قصر الإليزيه.

وسيلتقي ماكرون العاهل الأردني قرابة الساعة 19,30 بعد كلمته أمام المنتدى، وأنه من المقرر أن يقوم بزيارة إلى الأردن ولبنان خلال الربيع أو الصيف المقبلين، كما يعتزم الرئيس التوجه إلى الأراضي المحتلة هذا العام.

وبعد لقائه ملك الأردن، يجري ماكرون محادثات مع “نتنياهو” الذي اجتمع معه على مائدة الغداء في الإليزيه في كانون الأول الماضي.

وفي 13 كانون الثاني الحالي، أجرى المسؤولان اتصالاً هاتفياً دافع ماكرون خلاله عن واجب التزام كل الجهات المعنية بالاتفاق النووي مع إيران والذي كان “نتانياهو” حثه على إعادة النظر فيه.

وألمح الإليزيه في كانون الأول الماضي إلى أن ماكرون يعتزم الالتزام بشكل كامل حول الملف الفلسطيني- الإسرائيلي الذي لا يزال موضوع توتر شديد وله أصداء قوية في المجتمع الفرنسي.

وفي كانون الأول الماضي، أعرب ماكرون خلال زيارة للعاهل الأردني إلى الاليزيه عن رغبة فرنسا في التحاور مع الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني  معبراً عن ذلك بقوله :”اللذين لا يمكن أن نحل محلهما لبناء السلام”.

اقرأ أيضاً