أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

محروقات دمشق تحدد موعد بدء توزيع مازوت التدفئة.. ماذا عن زيادة المخصصات؟

by Athr Press G

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” عن موعد بدء توزيع مازوت التدفئة في دمشق، على أن يتم توزيع المادة  في باقي المحافظات مع بداية شهر أيلول.

وفي تصريحه لصحيفة “الوطن” السورية، قال مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد، أنه من المتوقع البدء بتوزيع مازوت التدفئة في المدينة بداية شهر آب القادم.

كما أشار أسعد إلى أنه سيتم توزيع المازوت على العائلات على دفعتين، مبيناً أنه لا نية حالياً لزيادة المخصصات.

وعن سبب اختيار العاصمة دمشق لبدء توزيع مازوت التدفئة فيها دوناً عن باقي المحافظات، أوضح مدير محروقات أن يعود لقلة الزراعة في العاصمة، إذ هناك كمية قليلة من المازوت توزع على الزراعة لا تتجاوز نصف طلب شهرياً، في حين أن محافظات أخرى لديها طلبات أكثر للزراعة، وبالتالي لا يمكن نقل مخصصات الزراعة للتدفئة، لذلك يتم البدء بتوزيع مازوت التدفئة فيها بداية أيلول.

وهنا بين أسعد أن محافظة القنيطرة لم تشهد على مدار السنوات السابقة توزيع مازوت التدفئة بداية شهر آب لأن الأولوية هناك للزراعة.

يذكر أنه يحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع العام الجديد وحتى 15 تموز.

وكان رئيس مجلس الوزراء أصدر في مطلع شهر آذار الماضي قراراً يسمح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة 3 أشهر، بهدف تلبية احتياجاتهم ودعم توريدات المشتقات النفطية وتأمين كميات إضافية تعزز استمرار العملية الإنتاجية وتأمين حاجة المواطنين.

وتعمد الحكومة السورية من خلال تطبيق مشروع البطاقة الذكية إلى ضبط آلية توزيع المحروقات في سورية ومنع الهدر والفساد في التوزيع، من خلال أتمتة كاملة للعملية وحصرها فيها.

اقرأ أيضاً