للصناعيين.. السماح باستيراد الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة 3 أشهر

أصدر رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، قراراً يسمح به لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة 3 أشهر، وذلك بناءً على توصيات اللجنة الاقتصادية.

ونشرت وكالة “سانا” السورية، أن هذا القرار جاء استجابة لمطالب الصناعيين والحرفيين بهدف تلبية احتياجاتهم الصناعية وكذلك دعم توريدات المشتقات النفطية وتأمين كميات إضافية تعزز استمرار العملية الإنتاجية وتأمين حاجة المواطنين.

وستتم عملية الاستيراد وفقاً للشروط والضوابط التي تضعها وزارات النفط والثروة المعدنية والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة.

وفي 10 من شهر شباط الفائت، سمحت اللجنة الاقتصادية لغرف الصناعة باستيراد مادة الغاز براً من الدول المجاورة، لمنع توقف المنشآت الصناعية عن العمل ولاستمرار الإنتاج الصناعي.

وفي جلسة ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الأربعاء الماضي، أوضح رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، أن معاناة الصناعيين زادت مع تشديد الحصار الاقتصادي على سورية، خاصةً لجهة تأمين المازوت للمعامل التي باتت تعاني من نقص كبير في المادة، مطالباً الحكومة بالعمل على مدار الساعة كخلية أزمة اقتصادية لإيجاد حلول لكل مشاكل الاقتصاد السوري بالتعاون مع القطاع الخاص القادر على المساعدة بذلك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.