أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مؤسسة الإسكان تبني 26 ألف شقة سكنية في الديماس بريف دمشق

by Athr Press H

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان السورية، أنه تمت المباشرة في بناء “الجزيرة 23” بمدينة الديماس الشبابية في محافظة ريف دمشق على مساحة 600 هكتار، لتتسع لـ26 ألف شقة سكنية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، أن مصادر في المؤسسة أوضحت أن الجزيرة ستكون الأولى التي يتم تنفيذها ضمن هذا المشروع بأيد عاملة وخبرات محلية، وهي مؤلفة من حوالي 15 برجاً سكنياً، ويتم تنفيذها حسب البرنامج المحدد لها على أن تنتهي خلال سنة ونصف، وبقيمة تقديرية تصل إلى حوالي 6.5 مليار ليرة سورية.

كما لفتت المصادر إلى أن “هناك مشروعاً ثانياً تمت المباشرة فيه أيضاً وهو الجزيرة 14، ويتألف من 16 برجاً بحدود 950 شقة سكنية ومدة التنفيذ لهذا المشروع 700 يوم”، مبينةً أنه يتم حالياً العمل على الحفريات والقواعد البنيانية، إضافةً إلى أن هناك أكثر من محور بهذا المشروع يتمثل في تأمين المرافق والبنى التحتية للمشروع.

و‏سيتم توزيع الشقق بعددها الـ14 ألف شقة للمكتتبين الشباب، والـ12 ألف شقة لأصحاب الأراضي المستملكة واستثمار مناطق عن طريق المؤسسة لصالح دعم السكن الاجتماعي المتمثل بالسكن الشبابي الموجود بالمنطقة، والاعتماد بالتوزيع بعد انتهاء الجزيرة من كامل خدماتها ووفقاً للدور.

اقرأ أيضاً