أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ليلة “الهالوين”.. فيلم الرعب “The Purge” أصبح واقعاً في باريس!

by Athr Press H

استجاب سكان العاصمة الفرنسية باريس لنداء مجهولين، للمشاركة في موجة من الجرائم الفوضوية المستوحاة من فيلم الرعب الأمريكي، “The Purge”، وذلك بمناسبة عيد “الهالووين” لهذا العام.

إذ نزل مئات الفرنسيين إلى شوارع ضواحي باريس، حاملين أسلحة خطيرة ومرتدين أقنعة مخيفة، ما أثار الفوضى والرعب في تلك الأحياء السكنية.

كما أقدم عدد منهم إلى سرقة ونهب عشرات المحال التجارية والمنازل الآمنة، محاولين تقليد ما حدث في فيلم “The Purge”، حيث تسمح السلطات في قصة الفيلم، بارتكاب الناس لكافة أنواع الجرائم التي تصبح قانونية لمدة 12 ساعة فقط.

وحاول المشاركون اقتحام وسط مدينة ليون، والاشتباك مع الشرطة والمارة، محطمين واجهات المتاجر، كما أضرموا النار بصناديق القمامة، إضافةً إلى لجوء عدد من الشبان إلى مهاجمة الشرطة بمادة الأسيد.

وشهدت العاصمة الفرنسية استنفار لأجهزة الأمن والشرطة في تلك الأحياء، حيث استخدمت الغازات المسيلة للدموع خلال ساعات الليل، بينما اعتقلت السلطات أكثر من 100 شخص منهم.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها ضواحي باريس أعمال عنف جماعية، لكنها الحادثة الأولى التي تأخذ طابع وروح فيلم الرعب “The Purge”.

اقرأ أيضاً