أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

ليست أفضل بكثير من المشروبات الغازية.. أخصائيو التغذية يحذرون من العصائر الطبيعية

by Athr Press Z

أكد أخصائيو التغذية أن عصائر الفاكهة ليست أفضل بكثير من المشروبات الغازية، والتي أشبه ما تكون بقنابل السكر.

وأشار الأخصائيون أن العصير قد يكون غير صحي من حيث نسبة السكر والسعرات الحرارية، حتى وإن تم التسويق للعصائر على أنها مقويات ومصدر للفيتامينات وينصحون بتقليل شرب العصائر للأسباب التالية:

ووفقاً لموقع “”Men’s Health فإن العصائر تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية، فإذا كنت ترغب بفقدان الوزن لن تحصل على النتيجة المرجوة إذ لا فرق بين العصائر والمشروبات الغازية، حتى أن نسبة السكر في العصائر المحلاة قد تكون أكثر.

وأضاف الموقع أنه عند شرب كوب من عصير البرتقال المحلى الجاهز، يرتفع مستوى السكر في الدم، ثم ينخفض بسرعة كبيرة الأمر الذي ينتهي غالباً بنوبة من الجوع.

ومن ناحية أخرى، فإن العصائر الطازجة المحضرة في المنزل أفضل من حيث الفيتامينات والعناصر الغذائية، مع الإشارة إلى أنه لا يمكن استبدال تفاحة أو حبة كيوي بالعصير؛ إذ إن تحضير العصائر يعرضها لضغط وحرارة عالية مما يفقدها العديد من الفوائد، فالفيتامينات تفقد قيمتها عند تعرضها للحرارة.

ووفقاً لموقع “ويب 24 نيوز” الأمريكي فإن العديد من الفيتامينات توجد تحت القشرة التي تهمل خلال العصر، إضافة إلى الألياف التي تتغير خلال ذلك، إلى جانب الضرر الذي يُلحقه العصير المحلى بالأسنان.

يشار إلى أن أخصائيي التغذية يؤكدون باستمرار على أن تناول برتقالة واحدة خلال أفضل من شرب كأس عصير برتقال.

أثر برس

اقرأ أيضاً