أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

“ليبرمان”: نحن مستعدون لمواجهة تبعات قرار ترامب

by Athr Press Z

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” صباح اليوم أن الكيان الإسرائيلي مستعد ليواجه تبعات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلق بالقدس.

وقال “ليبرمان” في لقاء مع رؤساء مجالس التجمعات السكانية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، صباح اليوم: “إن إسرائيل على استعداد لدفع ثمن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وأضاف أن: “ما هو مهم هو تعزيز موضوع القدس والتصميم الأمريكي على إنهاء الجدل المر الجاري منذ سنوات”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن “ليبرمان” قوله: “لقد أوضحنا بأن القدس، عاصمة إسرائيل، ليست للتفاوض أو المساومة، وقرار ترامب تاريخي وكان واضحاً لنا أنه سيكون هناك ثمن لإعلان ترامب ونحن على استعداد دفعه”، مشيراً إلى أن الكيان الإسرائيلي لن يتسامح مع إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على فلسطين المحتلة.

وشهدت الأيام الماضية، إطلاق عدة قذائف من قطاع غزة، على جنوب إسرائيل، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك، فيما رد الجيش بقصف مواقع تتبع لحركة “حماس″.

وعلق “وزير الدفاع الإسرائيلي” على موضوع اعتقال الطفلة عهد التميمي، في قرية “النبي صالح” قرب رام الله فجر اليوم، حيث قال: “كل من في محيطها، ليس فقط الفتاة، ولكن أيضاً ذويها لن يفلتوا مما يستحقونه”، وذلك بعدما عتقل الكيان الإسرائيلي الطفلة عهد بعد تفتيش منزل عائلتها، ومصادرة الهواتف النقالة، حيث حاولت عهد طرد “الجنود الإسرائيليين” من أمام منزلها.

وكانت عهد التميمي قد حازت على جائزة “حنظله للشجاعة” عام 2012، لشجاعتها في تحدي الكيان الإسرائيلي.

 

 

اقرأ أيضاً