أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

لمنع إغلاق المحلات.. محافظة دمشق تدرس فكرة منح ترخيص مؤقت لأصحاب المحلات

by Athr Press H

كشف محافظ دمشق عادل العلبي، أن المحافظة تدرس حالياً فكرة منح ترخيص مؤقت لأصحاب المحلات التي لاتستوفي شروط الحصول على الترخيص الدائم، مبيناً أنها قامت بتشكيل لجان لمعالجة بعض القضايا العالقة التي تهم المواطن أبرزها الترخيص الإداري.

وذكر موقع “الاقتصادي” أن المحافظ لفت خلال افتتاح أعمال “مجلس محافظة دمشق”، إلى أن بعض المحلات لديها مخالفات قديمة كوجود سقيفة أو تجاوز بسيط على الأملاك العامة غير مضبوط، وهذه الأمور تمنعها من الحصول على الترخيص وتعرضها لعقوبة الإغلاق.

كما أشار العلبي، إلى أن الجولات التي يتم القيام بها في أحياء دمشق تتم دون علم المدراء المعنيين لعدم قيامهم ببعض الأمور التجميلية، مبيناً توجيه عدة ملاحظات لبعض المدراء من خلال هذه الجولات.

وخلال العام الفائت، بين مدير المهن في محافظة دمشق فريد فياض أنه تم تنظيم حوالي 180 ترخيصاً إدارياً، كما أوضح أنه تم تنظيم  1600 ترخيص إداري في 2016، و1050 ترخيصاً إدارياً خلال 2017، مبيناً تلقي نحو 30 طلب ترخيص إداري يومياً.

ويعاني أصحاب المهن التجارية  أو الراغبين في إقامة مشروع  تجاري من عوائق في تنفيذ المشروع أو تأخيره نتيجة إجراءات الحصول على الترخيص الإداري من محافظة دمشق، وفق ما أكده رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع.

اقرأ أيضاً