أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

لمناقشة سبل تعزيز التعاون الدولي.. رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يزور القاهرة

by Athr Press B

بدعوة من الحكومة المصرية، يبدأ اليوم وكيل الأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، زيارة إلى القاهرة يجتمع خلالها مع وزير الداخلية  اللواء مجدي عبد الغفار، ومساعد وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف والأمن الدولي إيهاب فوزي، ومساعد وزير الدفاع للتعاون الدولي اللواء محمد الكشكي.

ووفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، فإن “وكيل الأمين العام للأمم المتحدة سيلتقي أيضاً مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، فضلاً عن ممثلي السلك الدبلوماسي وفريق الأمم المتحدة”.

وقال البيان: “إن فورونكوف سيناقش خلال الزيارة التهديد المتصاعد للإرهاب وسبل تعزيز التعاون الدولي وفقاً للقانون الدولي واستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة”.

تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، التي اعتمدتها الجمعية العامة في عام 2006، توفّر خطة شاملة لتوجيه جهود الدول الأعضاء في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، فيما يجري استعراض الاستراتيجية العالمية كل سنتين لضمان اتساقها مع احتياجات الدول الأعضاء، وسيجري الاستعراض المقبل في حزيران من العام الحالي.

اقرأ أيضاً