أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

لليوم الخامس على التوالي.. استقرار بسعر غرام الذهب في سوريا

by Athr Press B

استقر سعر غرام الذهب في سوريا لليوم الخامس على التوالي عند 660 ألف ل.س، وذلك بعد ارتفاعات كبيرة شهدها خلال الفترة الماضية مسجلاً أرقاماً قياسية.

ووفق نشرة جمعية الصاغة لليوم الثلاثاء، الواقع في 1 آب، فإن سعر غرام الذهـب عيار 21 قيراطاً سجل 660 ألف ل.س للمبيع، و659 ألف ل.س للشراء، على حين بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 565714 ل.س للمبيع، و564714 للشراء.

ووصل سعر الليرة الذهبية عيار 21 إلى 5 ملايين و600 ألف ل.س، وسعر الأونصة عيار 995 وصل إلى 24425000 ل.س.

وكان سعر غرام الذهب قد ارتفع 163 ألف ل.س خلال الـ 3 أسابيع الفائتة، ليتجاوز الـ 650 ألف لأول مرة بتاريخ سوريا.

وقبل أيام، أكّد رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات غسان جزماتي لـ “أثر”، أن السبب الرئيسي لارتفاع سعر الذهب هو ارتفاع سعر الأونصة عالمياً بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار محلياً.

ولفت جزماتي حينها، إلى أن إقبال الناس على الذهـب للزينة ضعيف جداً مقارنةً مع السنوات السابقة وخصوصاً في موسم شهر 7 و8 الذي تكثر فيهما المناسبات من الأعراس وأغلب المغتربين يزورون بلدهم، متابعاً أن هذا السعر العالي لغرام الذهب جمد الناس ومنعهم من الشراء خوفاً من أن يهبط سعر الغرام بأي وقت.

وكشف رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات غسان جزماتي لـ “أثر” أن الإقبال أكثر على شراء ذهب لادخار الليرات الذهبية أو الأونصات، مشيراً إلى أن نسبة مبيع الذهب من قِبل الناس تقارب نحو 20%.

وتشدد جمعية الصاغة باستمرار على ضرورة التزام التسعيرة الصادرة عن الجمعية والمخالف يتعرّض للمساءلة القانونية وإغلاق المحل، مضيفة: “يمكن مراجعة أي مديرية تموين في أي محافظة وتقديم شكوى أو مراجعة أي مركز للجمعية في أي محافظة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً