أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

للمرة الثانية على التوالي.. انهيار بناء سكني في حلب وعمليات الإخلاء المسبقة تُنقذ قاطنيه

by Athr Press G

خاص || أثر برس

انهار مساء أمس في حي الشعار شرقي مدينة حلب، بناء سكني مكون من أربعة طوابق، إثر تعرضه في وقت مسبق لتصدعات وأضرار كبيرة خلال فترة الحرب التي عاشتها مدينة حلب.

وأوضح مصدر في مجلس مدينة حلب لمراسل “أثر برس”، بأن المبنى المنهار هو واحد من بنائين كانت لجنة إخلاء “قاضي عسكر”، أخلتهما مؤخراً قرب مشفى “الدقّاق” في حي الشعار، مشيراً إلى أن المبنى كان قد تضرر بشكل كبير جراء القذائف التي تعرض لها ما أثّر على بنيته الإنشائية.

كما أكد المصدر أن الجزء الخلفي من المبنى انهار بشكل كامل، دون وقوع أي خسائر بشرية في ظل إخلائه مسبقاً، مشيراً إلى أن مديرية خدمات “قاضي عسكر” سارعت إلى موقع المبنى المنهار وأخلت المبنى المجاور له حرصاً على سلامة الأهالي، كما اتخذت سلسلة من الإجراءات والتدابير الوقائية لهذا الغرض.

ودعا المصدر أبناء مدينة حلب القاطنين في الأبنية الخطرة والمهددة بالانهيار إلى التعاون والاستجابة السريعة بإخلاء منازلهم والتواصل الفوري مع المخاتير والجهات المعنية في حال ملاحظة أي حالات تسرب مياه أو تصدعات سواء في أبنيتهم أو في باقي الأبنية التي تجاورها.

وتعمل اللجان التي تم تشكيلها مؤخراً إبان الاجتماع الاستثنائي الذي عقده المعنيون قبل نحو /10/ أيام في محافظة حلب، على إخلاء الأبنية الخطرة والمهددة بالسقوط في أحياء شرق مدينة حلب بشكل مستمر، حيث تم إخلاء عدد كبير من الأهالي ونقلهم إلى مساكن مؤقتة في أبنية آمنة ضمن حيي “مساكن هنانو” و”بستان الباشا”، في حين تعمل الجهات المعنية على هدم عدد من الأبنية التي تشكل نسبة خطر مرتفعة قبل أن تنهار من تلقاء نفسها ما قد يهدد أمن وسلامة الأهالي سواء القاطنين في الأبنية المجاورة أو المارين من أمامها.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية على التوالي التي تنقذ فيها عمليات الإخلاء المسبقة حياة الأهالي، حيث شهد حي “الصالحين” شرقي مدينة حلب، قبل عدة أيام، انهيار بناء سكني بالكامل بعد عملية إخلائه من قاطنيه بأقل من /24/ ساعة.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً