أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

للمرة الثانية عبر “أثر برس”.. أهالي منطقة التل بريف دمشق يطالبون بمياه للشرب

by Athr Press G

خاص || أثر برس ازداد وضع المياه سوءاً في منطقة التل بريف دمشق بحسب شكاوى من سكانها، الذين أكدوا لـ”أثر” أن المياه لا تصلهم إلا مرة كل أسبوع مرة وأحياناً كل 10 أيام.

ويضيف الأهالي في شكواهم أن تردي وضع المياه في منطقتهم أجبر معظم السكان على تحمل أعباء مادية أخرى والتعبئة من صهاريج المياه التي تسير في البلدة، حيث يبدأ سعر تعبئة خزان 5 براميل من 30 ألف ليتجاوز أحياناً الـ 50 ألف، إذ لا سعر مستقر وثابت بين الصهاريج.

يقول أحد المشتكين لـ”أثر” إنه مضطر لتعبئة المياه من الصهاريج بمعدل مرتين في الأسبوع، لوازم استحمام ودورات مياه وتنظيف وغير ذلك.

بدوره، رد مدير وحدة المياه في التل عبد الله حيدر على هذه الشكوى من خلال “أثر” مبيناً أن هناك مضختين خارجتين عن الخدمة ويتم العمل على إصلاحها لتصل المياه لكل المنازل، لذلك باتت تصل المياه مرة كل 6 أيام.

وطالب المشتكون المؤسسة العامة لمياه الشرب بالإسراع في إصلاح المضختين وإيصال المياه إلى القاطنين في المنطقة، وخاصة أنهم على أبواب فصل الصيف الذي يستلزم وجود المياه وعدم شرائها ولتحمل مصاريف أخرى تزيد من ثقل معيشته.

يذكر أن هذه هي الشكوى الثانية التي يتم نشرها عبر “أثر برس” عن نفس المشكلة دون أي تغيير يطرأ أو بوادر لحلها بحسب ما أكد الأهالي.

دينا عبد – ريف دمشق

 

اقرأ أيضاً