أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

للأسبوع الثالث على التوالي.. “قسد” مستمرة بحملة الاعتقـ.ـال في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” عشرات الشبان في المناطق التي تسيطر عليها بريف  الحسكة، وذلك وسط حملة اعتقالات تستمر بها للأسبوع الثالث على التوالي.

وتستهدف “قسد” في حملتها شبان من مواليد  1997 حتى مواليد 2005، بهدف نقلهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري التي تفرضها “قسد” على أبناء المنطقة، ويضطر الكثير من الشبان للالتزام في المنازل خلال حملة الاعتقالات التي تتم عن طريق الحواجز الثابتة والتي يتم نصبها على الطرقات الرئيسية بشكل مفاجئ لهذا الغرض.

وقال مصدر لـ”أثر” في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي إن “قسد” شنت عمليات مداهمة لعدد من القرى التابعة لمنطقة الشدادي، بحثاً عن الشباب الذين لم يلتحقوا بـ”التجنيد الإجباري”، منوهاً إلى أن دورية مسلحة لـ”قسد” اعتدت على أحد النساء بالضرب عند محاولت منعهم من اقتياد ابنها في مدينة الشدادي.

وأكدت مصادر أهلية في حي غويران بمدينة الحسكة انتشار دوريات “قسد” بشكل مكثف ضمن الحي بحثاً عن الشبان، مؤكدة اعتقال عدد كبير من الشباب أثناء الحملة.

المصادر ذاتها قالت إن غالبية الأهالي مجبرين على إلزام أبنائهم بالمنزل وعدم الخروج خلال الحملة، وآخرين هرّبوا أبنائهم إلى خارج البلاد خوفاً من هذه الحملات؟

ويتبع لـ”قسد” عدد من المعسكرات الخاصة بالدفاع الذاتي أهمها الموجودة  في قرية تل عدس بمنطقة القامشلي وكبكا على طريق عام الحسكة- القامشلي، ومعسكر تل بيدر على طريق الحسكة- الدرباسية ومعسكر في مدينة الشدادي، إضافة إلى معسكر في حي غويران وآخر كنقطه تجميع قبل نقلهم إلى المعسكرات.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً