أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لزيادة الأمان.. واتساب سيتيح للمستخدمين وضع كلمات مرور على النسخ الاحتياطية للدردشة

by Athr Press H

يعمل تطبيق المراسلة الفورية واتساب على زيادة أمان النسخ الاحتياطية للدردشة، من خلال تشفير هذه النسخ، ونتيجة لذلك، سيتمكن المستخدمون فقط من الوصول إليها.

وتتضمن تغريدة لـWABetaInfo  التي نشرت هذه المعلومة لقطات شاشة تقرأ، جاء فيها “لمنع وصول محرر غير مصرح به إلى نسخة iCloud Drive الاحتياطية، يمكنك تعيين كلمة مرور تُستخدم لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية”، وسيتم استخدام كلمة المرور هذه لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية.

وبعد ذلك، ستكون كلمة المرور مطلوبة عندما يستعيد المستخدمون النسخة الاحتياطية، وسيطلب التطبيق بعد ذلك من المستخدمين تأكيد رقم هاتفهم واختيار كلمة مرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل، ويحذر واتساب أيضاً من أنه لن يكون قادراً على المساعدة في استعادة كلمات المرور المنسية.

وبينما يوفر واتساب تشفيراً شاملاً للمحادثات، مما يعنى أنها مرئية فقط للمرسل والمستقبل، ولكنها لا تمتد إلى النسخ الاحتياطية للدردشة، حيث تقع مسؤولية الحفاظ على أمان النسخ الاحتياطية على عاتق أبل وجوجل حيث يتم تخزين النسخ الاحتياطية في Google Drive وApple iCloud، لكن ليس من المعروف متى قد تطرح واتس آب هذه الميزة.

أثر برس

اقرأ أيضاً