أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لحماية بشرتكِ من الشمس عليكِ بالشوكولا

by Athr Press B

أكد  علماء مختصون أن هناك الكثير من الأدلة التي تثبت أن الشوكولا تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة، فضلاً عن أنها تحسن صحة الأمعاء وتفيد وظائف الدماغ.

حيث كشفت دراسة ألمانية أن فوائد الشوكولا ترجع إلى مضادات الأكسدة القوية التي تحتويها المعروفة باسم “الفلافونويد”، والتي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي تحمي من سرطاء الجلد.

وأثبتت تجارب أجريت في جامعة دوسلدورف بألمانيا أن البشرة البيضاء لا تصاب بالإحمرار عند التعرض للشمس إذا تم تناول مقدار يومي من مادة الفلافونويد يتراوح بين 27 ملغ و329 ملغ لمدة 12 أسبوعاً.

فيما قام الباحثون بتكرار التجربة مع تناول الحد الأدنى من الفلافونويد والذي يوجد في أقل أنواع الشوكولا جودة ويبلغ 20 ملغ، وتبين أن بشرة النساء اللواتي تناولن الشوكولا يومياً لمدة 12 أسبوعاً لم تكن حساسة لأشعة الشمس، ولم تتعرّض لدرجة الاحمرار المعتادة، أي أن الحد الأدنى من الفلافونويد يحمي البشرة أيضاً.

كما لاحظ الباحثون أيضاً أن تناول جرعات أكبر من فلافونويد الشوكولا الداكنة لا يزيد درجة الحماية من أشعة الشمس، وأن الأنواع الشائعة في الأسواق والتي تبلغ فيها نسبة الفلافونويد 30 ملغ توفر حماية كافية إذا تم أكلها يومياً بانتظام.

جدير بالذكر أن التوصيات الغذائية تحذر من الإفراط في أكل الشوكولا الغنية بالسكر، وتحث على تناولها باعتدال.

اقرأ أيضاً