أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لتنشيط قطاع الاستثمارات… رئيس الحكومة السورية يخصص “ساعتين ونصف” من كل أسبوع للقاء المستثمرين

by Athr Press B

في سابقة جديدة في سوريا هدفها تنشيط قطاع الاستثمارات، قرر رئيس الحكومة السورية عماد خميس تخصيص ساعتين ونصف أسبوعياً للقاء المستثمرين، والاستماع إلى مطالبهم وحل مشكلاتهم.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن الحكومة السورية أصدرت بياناً أوضحت فيه أنه اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، من الساعة 9 حتى 11 والنصف صباحاً من كل يوم أربعاء، سيلتقي رئيس الحكومة بالمستثمرين في مبنى هيئة الاستثمار السورية في دمشق.

وقال البيان المذكور أيضاً: “هذا القرار يأتي في سياق سعي الحكومة إلى إعادة إنعاش قطاع الاستثمار بكل مكوناته واتجاهات عمله، واختصار حلقات التواصل الرسمي، والإجراءات الروتينية، لتسريع عجلة الاستثمار واستنهاض الإمكانات والموارد كاملة، بما يضمن تعزيزاً حقيقياً لبنية الإنتاج المحلية التي تركز عليها الحكومة كجزء أساس وهام في إطار سياساتها التنموية”.

من جهة ثانية، شدد خميس على ضرورة وضع رؤية جديدة لصناعة الحديد في سوريا، والتي أصابها الكثير من المتغيرات قبل الحرب وأثناءها، قائلاً: “إننا اليوم أمام مرحلة جديدة للعمل ونحن أحوج لوضع هذا الملف في الإطار الصح، والحكومة ستأخذ بجميع المقترحات للعاملين في هذا القطاع”.

يشار إلى أن سوريا تشهد مرحلة جديدة بعد الحرب التي عاشتها لما يقارب الـ 7 سنوات، حيث يسعى الكثير من المستثمرين من دول مختلفة للمشاركة بالمشاريع التي ستقام مثل “خمس شامات” غرب دمشق، ومشروع “ماروتا سيتي”، ومشروع مماثل تم إطلاقه قبل أسابيع باسم “زيتون سيتي” الذي يمتد على مساحة 15 كم بين ريف دمشق وحمص.

اقرأ أيضاً