أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لتعليم طفلكِ كيفية كتمان أسرار المنزل.. اتبعي هذه النصائح

by Athr Press B

أوضح الخبراء أن عفوية الأطفال تسبب مشاكل في كثير من الأحيان للأهل، فكم من مرة أفشى ابنك أسرار المنزل وأفشى مشاعرك تجاه من تزورينه أو ذكر تفاصيل حادثة حصلت في المنزل من دون أن يدرك أنها أمر خاص لا يجب إطلاع الآخرين عليه؟.

لذلك قدم الخبراء بعض النصائح التي تساعدك في تعليم طفلك كتمان الأسرار، لافتين إلى أن الطفل يلجأ إلى إفشاء أسرار المنزل عن غير قصد لأسباب مختلفة، لعلّ أبرزها شعوره بالنقص أو رغبته في أن يكون محط انتباه وإعجاب أو ليحصل على أكبر قدر من العطف والرعاية، وعادةً، يتخلّص الطفل من هذه العادة عندما يصل عقله إلى مستوى يميّز فيه بين الحقيقة والخيال.

أبرز هذه النصائح هي ما يلي:

ـ تعليم الطفل أن إفشاء أسـرار المنزل من الأمور غير المستحبة والتي ينزعج منها الناس، وأن هناك أحاديث أخرى يمكن أن يجذب من خلالها الآخرين.

ـ اشرحي لطفلك بهدوء مدى خصوصية ما يدور في المنزل، وأن هذه الأخيرة أمور خاصّة لا يجب أن يطلع عليها حتى الأقرباء والأصدقاء، ومع مرور الوقت، سيدرك معنى خصوصية المنزل ومفهومها.

ـ ابحثي عن أسباب إفشاء طفلك للأسرار، وإذا كان يفعل ذلك للحصول على الثناء والانتباه، أعطيه المزيد من الثناء والتقدير لذاته ولما يقوم به، وإذا كان السبب هو حماية النفس، كوني أقل قسوة معه، وكافئيه إن التزم بعدم إفشاء الأسرار الخاصة بالمنزل.

اقرأ أيضاً