أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

لبنان: استقالة وزيرة الإعلام.. ورئيس الحكومة يؤكد أنه سيطرح إجراء انتخابات نيابية مبكرة

by Athr Press B

أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد، اليوم الأحد، عن استقالتها من الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن عبد الصمد، قالت: “أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدم باستقالتي من الحكومة”.

بدوره، رئيس الحكومة حسان دياب، قال أمس السبت، في كلمة متزامنة مع احتجاجات شعبية، إنه سيطرح يوم غد الإثنين على مجلس الوزراء إجراء انتخابات نيابية مبكرة.

وشدد دياب على أنه لا يمكن أن يخرج لبنان من أزمته البنيوية إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة، مضيفاً: “أنا مستعد لتحمل المسؤولية لشهرين كي يتفقوا على حل الأزمة”.

وتأتي استقالة عبد الصمد من الحكومة، بعد استقالة 5 نواب من البرلمان اللبناني، هم نواب حزب “الكتائب” برئاسة سامي الجميل والنائبة بولا يعقوبيان، وعضو كتلة جنبلاط النيابية مروان حمادة.

يذكر أن قوات الأمن اللبنانية أعلنت اليوم الأحد، عن مقتل مجند وإصابة أكثر من 70 عنصر أمني خلال مظاهرات شهدتها العاصمة بيروت مساء أمس السبت، على خلفية الانفجار الذي هز مرفأ المدينة يوم الثلاثاء الفائت.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة اللبنانية كانت قد أفادت بارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مرفأ بيروت إلى 158 شخصاً، وأكثر من 6 آلاف جريح، بالإضافة إلى وجود نحو 21 شخصاً في عداد المفقودين.

أثر برس

اقرأ أيضاً