أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

خبراء يحذرون: لا تتركي الأطفال يجلسون بهذه الطريقة

by Athr Press H

يجلس بعض الأطفال على شكل الحرف الإنجليزي “W”، وتعتبر هذه الوضعية في جلوس من أخطر الوضعيات التي قد تؤثر بشكل سلبي للغاية على الطفل وعلى نموه الطبيعي، بالإضافة إلى احتمالية حدوث مضاعفات غير مرغوبة، خاصةً إذا كان الطفل يعاني مسبقاً من آلام أو مشاكل في العظام أو الركبتين.

وحذر خبراء الصحة من الآلام التي قد تصيب الأطفال من جراء جلسوهم فترة طويلة بهذه الوضعية، وهي عبارة عن توازي الركبتين مع أسفل الجسم والقدمين، حيث يجلس الأطفال بهذا الشكل عندما يشاهدون التلفزيون الذي يتابعونه في العادة لساعات طويلة، مطالبين الأمهات بضرورة وضع حد لهذا الأمر.

ونقلت صحيفة “الصن” البريطانية عن مركز علاج الأطفال، أن حدوث الأمر للأطفال في عمر العامين ربما يوقف تطور الثبات الوسطي والتوازن الجسمي، مبينين أن هذا الأمر قد يؤثر على قدرتهم على القفز والركض، فضلاً عن مشكلة خلع الورك.

في سياقٍ متصل، نوهت اختصاصية تقويم العظام، أفني تريفدي، إلى أن جلوس الأطفال على شكل حرف “W”، قد يتسبب في الكثير من المشكلات للأطفال وربما تظل مدى الحياة، مضيفةً أن الجلوس لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى ضغط كبير على الرقبة والكتفين ومنطقة أعلى الظهر.

ونصح الخبراء بضرورة تصويب الوالدين لجلسة أطفالهم، وذلك عبر دعوتهم لوضع أقدامهم فوق بعضها البعض، أو ضعها في اتجاه الأمام.

من جهة ثانية، كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الرضع يتعرضون لنسبة كبيرة من التلوث خلال جلوسهم في عربات الأطفال، تفوق ما يتعرض له الكبار، حيث يحتوي هذا التلوث على مستويات عالية من المعادن السامة، التي تعرض الرضع لمخاطر عدة وتلحق بهم الضررـ على الرغم من استخدام الكثير من الأمهات هذه العربات لتخفيف العناء من حمل أطفالهن.

أثر برس

اقرأ أيضاً