أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لائحة أسعار جديدة للمطاعم تتضمن رفع الأسعار لمواد وتخفيضها لأخرى

by Athr Press G

كشف مدير الرقابة والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي عن وجود لائحة أسعار جديدة للمطاعم والمقاهي يتم العمل عليها، سيتم بموجبها رفع أسعار بعض المواد وتخفيض أسعار مواد أخرى.

وفي تصريحه لموقع “هاشتاغ سوريا” قال البلخي: “إن الوزارة تعمل على وضع لائحة أسعار جديدة للمطاعم والمقاهي التابعة لها”، موضحاً أن الأسعار الجديدة ستحقق المنفعة لكل من المستهلك والمستثمر على حد سواء.

وبين أنه سيتم تحديد الأسعار وفق تصنيف كل منشأة ومكان تواجدها، بالإضافة إلى الزام كل منشأة بالإعلان الواضح عن الأسعار ليكون لدى المستهلك القدرة على الاختيار مع فرض العقوبات الرادعة في حال المخالفة.

وهنا أوضح البلخي أنه سيتم رفع سقف الأسعار لبعض المواد بحدود الـ5 والـ15% بينما سيتم تخفيض سقف الأسعار لمواد أخرى بنسبة 50%، منوهاً إلى أن “الأركيلة” هي من المواد التي من الممكن رفع سقف سعرها وذلك بناءً على طلب اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين التي تعمل على تخفيض نسبة المدخنين، وبناء على طلب أصحاب المطاعم أيضاً كون تكاليف تشغيلها عالية (من الممكن حجز طاولة لمدة لا تقل عن ساعتين في حال طلب الأركيلة)، مضيفاً أنه من المقترح تخفيض نسبة 50% على سقف أسعار المشروبات التي تطلب بعد الوجبات كالشاي والقهوة.

وسيصار لتطبيق لائحة الأسعار الجديدة بعد 15 يوماً من إقرارها، علماً أن لوائح الأسعار القديمة تم وضعها منذ عامين.

 

 

اقرأ أيضاً