أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لأول مرة.. شاب سوري يمارس رياضة الانزلاق على الحبل في طرطوس

by Athr Press B

تمكن شاب سوري يدعى فواز غنام، من الربط بين جبلين يفصل بينهما وادٍ عميق في محافظة طرطوس الساحلية، وذلك بواسطة “كبل حبل”.

ووفقاً لموقع “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون”، فإن حب المغامرة دفع الشاب السوري إلى الربط بين جبلين يفصل بينهما وادٍ عميق في قرية السميحيقة في ريف مدينة القدموس الطرطوسية بكبل طوله 300 متر، بالإضافة إلى قيامه بتأمين المعدات اللازمة لهذه الرياضة لتكون التجربة الأولى التي نفذها بنفسه في الـ 26 من شهر أيار الجاري.

وأوضح غنام أن فكرة المشروع أتت “من الإقبال الجيد على السياحة الداخلية والطبيعية بشكل خاص، وإلى توافر المتطلبات الجغرافية والطبيعية اللازمة لإنشائه في قريته”، مبيناً أن المسافة النظرية بين الجبلين تبلغ 256 متر، فيما يبلغ قاع وادي عميق 460 متر.

وأضاف غنام قائلاً: “رغم كل التعب الجسدي و المادي واصلت العمل على المشروع بأفضل الطرق وقمت باستيراد كرسي الهبوط والبكرة والخوذة بأسعار باهظة ومن ماركة معروفة لأنه يجب أن تكون مضمونة من أجل السلامة”.

وأكد الشاب السوري خلال حديثه أن العديد من الشباب والشابات من طرطوس وزوارها خاضوا هذه التجربة التي ما زالت تستقطب الكثير من محبي المغامرة، لافتاً إلى أنه يسعى للحصول على رخصة لمشروعه السياحي الرياضي لاالذي أسماه “start”.

تجدر الإشارة إلى أن رياضة الانزلاق على الحبل تُصنف على أنها من أكثر الرياضات إشباعاً لشغف المغامرة وتقوم على مبدأ ربط حبل بين نقطتين إحدهما أعلى من الأخرى واستخدام بكرة ومعدات خاصة للانزلاق على الحبل بين النقطتين بما يشبه الطيران في الهواء وذلك تحت تأثير الجاذبية فقط دون استخدام أي طاقة.

اقرأ أيضاً