أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

لأجل والدتها.. رسمت لوحاتها بالقهوة والمربى

by Athr Press G

ابتدعت فتاة فلسطينية طريقة جديدة لرسم لوحاتها بعيداً عن مزج الألوان، فكان لاسلوبها الجديدة نكهة مختلفة في المعارض التي أقامتها.

حيث يختلف الأمر عند خولة الكحلة، فهي تغلي الماء وتصنع القهوة ليس لشربها، بل لتملأ الريشة بها، فتبدأ برسم لوحاتها بحبر القهوة، فالقهوة عند الكحلة ليست مذاق بل لمسة جمال تُضيفها إلى رُسامتها، وعن بدايتها والقهوة تقول الكحلة: “أمي أكبر من دعمني في طريق الرسم، فأحببت أن أعبر لها عن أمتناني لجميلها، فرسمت بالقهوة لوحة لها، لأنها تعشق القهوة”.

وتضيف الكحلة التي تخرجت من جامعة بيرزيت عام 2016 تخصص لغة إنجليزية وآدابها: “كل شيء بدأ بالصدفة، دخولي إلى عالم الرسم لم يكن مخطط له، بدأ بخربشة قمت بها على أحد دفاتري ورسمت خلالها أحد الشخصيات الكرتونية”.

وتتابع “لم ينته الأمر عند تلك الخربشة، فصارت عادة أتردد أليها كلما شعرت بالملل، أعجبني الشعور الذي يضيفه لي الرسم، ومع مرور الوقت صارت هواية، وبدأت أخذ الرسم على محمل الجدية”.

وبفضل والدتها ودعمها لمعت فكرة استخدام القهوة كألوان ترسم بها اللوحات، وبحثت خلال صفحات الانترنت عن الفكرة فوجدت من رسم سكتشات بالقهوة، ومن بعدها حاولت الرسم بها حتى اتقنت استخراج درجات مختلفة من القهوة، وبدعم من محال “ازحيمان للقهوة” افتتحت الكحلة أول معرض لها بعنوان “حكاية بنكهة القهوة”، ونجح المعرض وبيعت الوحاتها فيه.

وما زالت تبحث الكحلة عن ما هو جديد في عالم الرسم، فحاولت الرسم “بالمربى” وانتهت المحاولة بالفشل بعد أن أكل النمل اللوحة التي خاضت عليها التجربة.

اقرأ أيضاً