أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

كوريا الشمالية: لن نختبئ من تهديدات أمريكا.. والحرب حقيقة مؤكدة

by Athr Press H

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن المناورات العسكرية الضخمة التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتهديدات الأمريكية بشن حرب استباقية ضد بيونغيانغ، تجعل مسألة اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية “حقيقة مؤكدة”.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية مساء الأربعاء في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية: “إن السؤال المتبقي الآن هو: متى ستندلع الحرب؟”.
وأضاف الدبلوماسي: “نحن لا نتمنى نشوب حرب، لكن ينبغي لنا ألا نختبئ منها.. وإذا أساءت الولايات المتحدة تقدير صبرنا وأشعلت فتيل حرب نووية، فبالتأكيد سنجعل الولايات المتحدة تدفع الثمن غاليا من خلال قوتنا النووية الهائلة التي قمنا بتعزيزها على الدوام”.
وتزايدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية في الشهور الأخيرة، بعد اختبارات لأكثر صواريخها العابرة للقارات تطوراً حتى الآن، وقادر على الوصول إلى الولايات المتحدة التي أجرتها كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، في تحد للضغوط الدولية وقرارات الأمم المتحدة.
وتجري الولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية تتضمن تحليق قاذفات استراتيجية فوق شبه الجزيرة، التي بدأت الاثنين وتستمر حتى الجمعة.
وحذرت كوريا الشمالية من أن التدريبات من شأنها دفع شبه الجزيرة الكورية إلى “حافة حرب نووية”.

اقرأ أيضاً