أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تفشّي فيروس كورونا يتسبب بهبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بأن مؤشرات الأسهم الأمريكية، هبطت لليوم الثاني على التوالي وسط موجة بيع واسعة، حيث يقوم المتعاملون بالتخلص من الأصول ذات المخاطر العالية، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في بعض البلدان وخاصة الصين.

ووفقاً لقناة “سي إن بي سي”، فإن الهبوط بمؤشرات الأسهم الأمريكية يأتي وسط مخاوف شديدة من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

بدوره، كبير المحللين في “ستاندرد آند بورز داو جونز” للمؤشرات، هوارد سيلفربلات، أوضح أن المؤشر “ستاندرد آند بورز 500” خسر 1.737 تريليون دولار من قيمته في يومين فقط.

وأضاف الخبير أن المؤشر خسر 810 مليارات دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لتضاف هذه الخسائر إلى 927 مليار دولار فقدها “ستاندرد آند بورز 500” يوم الإثنين.

وتابع سيلفربلات مبيناً أن مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” انخفض خلال الجلستين الماضيتين بنسبة 6.3%، وهو أكبر تراجع للمؤشر منذ 2015.

أما بالنسبة للتداولات، لفت الخبير إلى أن المؤشر “داو جونز الصناعي” أغلق تعاملات أمس الثلاثاء وسط تراجع حاد بلغت نسبته 3.15% عند 27081.36 نقطة، فيما تراجع المؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 3.03%% إلى 3128.21 نقطة.

أما المؤشر “ناسداك المجمع” فقد هبط بنسبة 2.77% لينهي تعاملات الثلاثاء، عند مستوى الـ 8965.61 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل كبير في الصين ووصل إلى أكثر من 30 دولة حول العالم من بينها دول عربية، تسبب بآلاف الضحايا والإصابات، فضلاً عن أنه أثر على اقتصاد الصين كذلك الأمر.

وكانت صحيفة “إيزفستيا” الروسية نشرت قبل أسابيع، تقريراً تحدثت فيه عن إغلاق العديد من مرافق الإنتاج في الصين بسبب فيروس كورونا ما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار العديد من المنتجات مثل الهواتف الذكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً