أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

كارول سماحة تقف دقيقة صمت في قلعة دمشق لذكرى انفجـ.ـار مرفأ بيروت

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أشعلت النجمة اللبنانيّة كارول سماحة أجواء مهرجان ليالي قلعة دمشق، فمنذ صعودها على المسرح استجاب الجمهور لطلبها بالتفاعل والغناء والرقص.

وطلبت سماحة من الجمهور دقيقة صمت للذكرى السنوية الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، وتمنت أن تنتهي الأزمات والحروب في سوريا ولبنان.

وفي مؤتمرها الصحفي، وبحضور “أثر” أكدت أنّ هذه تجربتها الثانية ضمن مهرجان ليالي قلعة دمشق، وسبب انضمامها هو ملامسة المحبة الحقيقية لها في قلوب الناس، إضافةً لقلعة دمشق التي تعدّ قلعة تاريخيّة، وهذا يغري أي فنان لإقامة حفل في مكان تاريخي.

أما عن رأيها بالذكاء الصناعي، قالت: أي اختراع يحاول أن ينوب عن الإنسان يزعجني، فيمكن أن يؤدي إلى الاستغناء عن الفنانين، وهذ الأمر كارثة كبيرة.

وحول أغانيها التي توجهت فيها للمرأة العربيّة بشكل خاص، أوضحت أن هناك تفاوت بوضع المرأة العربية من بلد لآخر، ومؤخراً بدأت بأخذ حقوقها، والمرأة التونسيّة أول امرأة عربيّة أخذت حقها الاجتماعيّ، ورسالتها من هذه الأغاني هي أهمية حصول كل إنسان على حقوقه.

وتعدّ مشاركة الفنانة اللبنانيّة كارول سماحة في مهرجان ليالي قلعة دمشق الصوت النسائي الوحيد، ويذكر أنّ مهرجان ليالي قلعة دمشق بدأ منذ 2 آب الحالي ويستمر لغاية 6 منه.

أمير حقوق 

اقرأ أيضاً