أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

كأصغر لاعبة عربية.. فتاة سورية تدق أبواب أولمبياد طوكيو بمضرب التنس

by Athr Press G

خاص || أثر برس هزمت اللاعبة السورية هند ظاظا البالغة من العمر 11 عام، خصمها في طاولة التنس لتتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، حيث أصبحت أصغر لاعبة عربية تتأهل إلى الدورات الأولمبية.

وبعد تتويجها بالميدالية الذهبية لبطولة التنس في غرب آسيا المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، تحدثت هند لموقع “أثر برس” عن تفاصيل بطولة أولمبياد طوكيو فقالت إن المباراة لم تكن سهلة أبداً لافتة إلى قوة خصمها اللاعبة ماريانا والتي تبلغ من العمر 42 وحاصلة على جائزة أولمبياد طوكيو لأربع مرات.

وأضافت هند: “بدأت في هذه اللعبة بعمر 7 سنوات، من ثم شاركت في عمر الثامنة بأولمبياد سورية للناشئين 2016 وتم تكريمها كأفضل لاعبة إضافة إلى كانت أصغر المشاركين”، وعن تحضيرها للبطولة القادمة تحدثت هند عن تنظيم وقتها بين الدراسة والتدريب حتى تحقيق حلمها بالوصول إلى لقب بطلة العالم في “البينغ بونغ”.

كما تحدث المدرب أدهم جمعة لـ”أثر برس”، وهو مدرب هند منذ البداية عام 2014 حتى الآن، بأن التدريبات كانت لا تقل عن 3 ساعات يومياً إضافة إلى الإعداد البدني والنفسي للوصول إلى هذه المستوى من الأداء والذي مكنها من تجاوز فارق العمر بينها وبين باقي اللاعبات، معرباً عن أمله بتقديم الأفضل في أولمبياد 2024 .

بدورها تحدثت المهندسة إيمان الزعبي المشرفة على لعبة كرة الطاولة في نادي المحافظة، عن الفخر بتأهل هند إلى هذه البطولة مبينة أن النادي يهتم بالرياضة الوطنية وبكل المواهب التي تحقق إنجازات على مستوى قاري وعالمي، فأخذ على عاتقه منذ بدايتها رعاية هذه الموهبة وتقديم كافة التسهيلات والتدريبات اللازمة إضافة إلى التحفيز المعنوي المدروس، وكانت الخطة أن يتم تبني موهبة هند والعمل على رفع مهارتها بحيث تتمكن خلال عامين من السيطرة الكاملة على بطولات الجمهورية ولكل الفئات العمرية.. وهو ما حصل خلال عام 2018 عندما أصبحت هند مسيطرة على بطولات الجمهورية لكل الفئات بدءاً من البراعم، شبلات، ناشئات، سيدات، وحالياً يتم العمل على متابعة برنامج إعدادها حتى التأهل إلى بطولة العالم في العام المقبل لأقل من 12 عام.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً