أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

قيادي في “النصرة”: رأينا في “الجيش الوطني” نموذجاً للاستسلام

by Athr Press R

 أكد القيادي المصري الجنسية في “جبهة النصرة” المدعو “أبو اليقظان المصري”، أمس الجمعة، إلى أن “نموذج الجيش الوطني تحت الوصاية التركية، سيؤدي إلى تسليم إدلب”.

وأوضح “المصري” وهو شرعي الجناح العسكري لـ”النصرة” وعضو مجلس الشورى فيها، في تدوينة له عبر حسابه بتطبيق تلغرام تحت عنوان “مصير إدلب”، قائلاً: “نموذج الجيش الوطني تحت الوصاية التركية يحاول جعل إدلب كريف حلب الشمالي (درع الفرات وغصن الزيتون)”.

وأضاف: “وقد رأينا فيه (في إشارة إلى الجيش الوطني) انتشار الفساد، وتنحية الحاكمية”. وسبق أن تعرض القيادي “أبو اليقظان”، يوم الثلاثاء الماضي، لمحاولة اغتيال في قرية برنة بريف حلب الجنوبي إلى جانب قائد قطاع البادية في “النصرة” المدعو “أبو رأفت”.

ويتوقع مراقبون تجدد المعارك بين “جبهة النصرة” وفصائل المعارضة في إدلب بعد فشل تركيا في إدخال “النصرة” تحت غطاء الفصائل المعتدلة.

وفي سياق منفصل أفادت وكالة “سمارت” المعارضة بوجود عدد من الإصابات في صفوف المدنيين في قرية الراعي بريف حلب الشمالي بعد اعتداء مقاتلين من فصيل “أحرار الشرقية” التابع لتركيا على ملعب رياضي في القرية.

وقال المسؤول عن الملعب بتسجيلات صوتية تداولها ناشطون: “إن خمسين مقاتلاً من أحرار الشرقية كسروا قفل باب الملعب واستولوا عليه بهدف اللعب فيه دون الحصول على موعد مسبق وهددوا بإزالة الملعب وإدارته .

وأضاف أن شجاراً دار بين عدد من الشبان في المنطقة مع مقاتلي الفصيل الذين أطلقوا عدة أعيرة نارية أدت إلى عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وتهيمن فصائل معارضة على ريف حلب الشمالي وتقوم بالكثير من التجاوزات التي لا يتمكن أحد من المدنيين من إيقافها بسبب تبعية تلك الفصائل للمخابرات التركية التي باتت تحكم ريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضاً