أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

“قوات سوريا الديمقراطية” لم تنس “داعش” من عيدية عيد الفطر

by Athr Press Z

عايدت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً  تنظيم “داعش”، بمناسبة عيد الفطر المبارك بالإفراج عن ثلاثة وثمانين عنصراً تابعين للتنظيم. 

حيث شكلت “قوات سوريا الديمقراطية” مجلس مدني تنوي تسليمه حكم الرقة بعد القضاء على “داعش” والذي عفى بدوره عن 83 عنصراً من التنظيم في خطوة تهدف لإظهار حسن النوايا، حيث تم نقل المفرج عنهم إلى مقر المجلس المدني في قرية “عين عيسى” شمالي الرقة وكان أصغرهم يبلغ من العمر 14 عاماً.

وبررت القيادية بالمجلس ليلى مصطفى في كلمة لها: “إنه تم الإفراج عن عناصر التنظيم لأن أيديهم لم تلطخ بالدماء، ولأنهم لم يتقلدوا أي مواقع قيادية في التنظيم”، كما أشار عمر علوش، أحد أعضاء المجلس إلى أن مجلسه أراد إعطاء هؤلاء الرجال فرصة ثانية، وأكد أن المجلس سيعمل على دمجهم مع المجتمع وسيتيح لهم فرصة الالتحاق بالمدارس والجامعات.

حيث لاقت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من قبل “التحالف الدولي” سابقاً العديد من الاتهامات التي تؤكد أنها تعمل لصالح “داعش”، إضافة إلى العديد من الإحصائيات التي تشير إلى عدد المدنيين الكبير الذين تم القضاء عليهم بغارات طائرات “التحالف الدولي”، أثناء محاولاتهم التي من المفترض تهدف إلى  القضاء على “داعش”.

اقرأ أيضاً