أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

قوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة أسلحة جديدة إلى ريف الحسكة

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز نقاط وجودها اللاشرعي في سورية، حيث أدخلت مساء أمس الثلاثاء قافلة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية إلى قواعدها غير الشرعية في ريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن قافلة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي تحمل أسلحة ومواد لوجستية اتجهت جنوباً إلى قواعدها غير الشرعية في مدينة الشدادي لتعزيز وجودها في المنطقة.

والأسبوع الفائت أقدمت قوات الاحتلال الأمريكية على استقدام آليات حفر ورافعات ثقيلة، للبدء بعملية إنشاء معسكر تدريبي قرب المطار غير الشرعي في بلدة اليعربية في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، وذلك بعد أيام قليلة على إنشاء ما يسمى “التحالف الدولي” مطار جديد غير شرعي جنوبي البلدة، قرب الحدود العراقية – السورية.

وفي الخامس عشر من الشهر الفائت أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي قافلة من 58 آلية تضم صهاريج محملة بالنفط وشاحنات مغلقة ترافقها سيارات رباعية الدفع تابعة لميليشيا “قسد”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ترتفع فيه حالة التوتر في مناطق شرق الفرات السوري بعد إعلان عدد من العشائر السورية عن بدء المقاومة الشعبية ضد وجود الاحتلال الأمريكي و”قسد” المدعومة منه بسبب انتهاكاتهم المتواصلة وسرقة النفط السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً