أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

قوات الاحتلال الأمريكي تدخل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى مناطق شرق الفرات السوري

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز وجودها العسكري في مناطق شرق الفرات السوري مدخلةً مساء أمس مزيداً من الشحنات العسكرية القادمة من العراق.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية  أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت 50 آلية من شاحنات وصهاريج نفط عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من العراق باتجاه مطار خراب الجير العسكري، مشيرة إلى أن دخول القافلة ترافق مع تغطية لطيران الاحتلال الأمريكي واتجهت نحو هيمو وقصروك تمهيداً للتوجه إلى مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي في الثامن عشر من الشهر الجاري قافلة عسكرية مؤلفة من 35 آلية عبر معبر الوليد غير الشرعي في ريف اليعربية شمال شرق محافظة الحسكة قادمة من الأراضي العراقية محملة بصفائح إسمنتية ومعدات لوجستية.

وفي الفترة الأخيرة كثّفت قوات الاحتلال الأمريكي التعزيزات العسكرية غير الشرعية في قواعدها شرقي الفرات السوري، فيما تزامن إرسال التعزيزات العسكرية هذه مع ارتفاع وتيرة الفلتان الأمني في تلك المنطقة وازدياد الحديث عن احتمال عودة نشاط تنظيم “داعش” في تلك المنطقة، بعد أن زعم “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية” أنه تم القضاء عليه بشكل كامل.

ويستمر الوجود الأمريكي  اللاشرعي حالياً في سورية بمحيط حقول النفط السورية الذي يقوم بسرقتها، بالإضافة إلى كون محافظتي الحسكة ودير الزور، تعتبران المحافظتان الزراعيتان الأهم  حيث تنتجان الكميات الأكبر من القمح والقطن في البلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً