أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قفزوا من الطائرة.. بسبب مزحة!

by Athr Press H

ألقت السلطات الأسترالية القبض على راكب طائرة في رحلة محلية الثلاثاء، بعد كتابته عبارة تفيد عن إخفائه قنبلة على متن الطائرة.

وقالت الشرطة ووسائل إعلام أسترالية إن ركاب الطائرة قفزوا منها عقب هبوطها في مطار في منطقة ريفية بأستراليا بعد العثور على رسالة تهديد في دورة مياه تبين فيما بعد أنها خدعة.

وبينت المتحدثة باسم الشرطة الأسترالية لـ “رويترز”: أنه “لم يعثر على شيء، ولم يكن هناك أي تهديد واقعي لأحد، إنها مجرد رسالة وبالتالي لم يكن هناك شيء”.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم إخلاء الطائرة التي كانت تقل 42 راكباً في رحلة داخلية في مطار “ألبوري” بولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية، وتم اعتقال رجل.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” الاسترالية عن أحد الركاب قوله إنه سمع شخصاً يصرخ: “اتركوا أمتعتكم واخرجوا واركضوا”، وأشارت الوكالة إلى أن الركاب قفزوا إلى المدرج.

وقالت إميلي ووترز، المتحدثة باسم شرطة نيو ساوث ويلز، لرويترز: “إن الشرطة وخدمات الطوارئ حضرا إلى مطار “ألبوري” بعد تلقيهما معلومات عن العثور على رسالة في منطقة دورات المياه”.

وأضافت ووترز: “نزل جميع الركاب واعتقل شخص في غضون خمس دقائق” رافضة الكشف عن المزيد من المعلومات.

وتأتي هذه الواقعة بعد يوم على عملية حصار في ملبورن تعاملت معها الشرطة على أنها “عملية إرهابية”، وذلك بعد إعلان تنظيم “داعش” أن أحد مقاتليها هو المسلح المسؤول عن الواقعة.

اقرأ أيضاً