أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

“قسد” قد تنسحب من هذه المنطقة مقابل انسحاب تركيا من إدلب

by Athr Press Z

في ظل الحديث عن اتفاقات روسية – تركية حول معركة إدلب، انتشرت أنباء تفيد بأن هناك احتمال أن تنسحب “قوات سوريا الديمقراطية” من المناطق المحاذية للحدود التركية.

ونقلت وكالة “رووداو” الكرديةعن وسائل إعلام روسية أن “قسد” قد تنسحب  من المناطق المحاذية للحدود التركية مقابل أن تنسحب القوات التركية من إدلب وشمال حلب وشمال اللاذقية.

ووفقاً للوكالة الكردية، فإن وسائل الإعلام الروسية أكدت أن الدولة السورية ستستمر بالسعي لاستعادة كافة أراضيها، مشيرة إلى أن أمريكا لن تستمر في دعم الأكراد وستتخلى عنهم كما تخلت عن دعم بعض الفصائل التي كانت تدعمهم جنوبي سوريا.

وتوقعت هذه الوسائل أنه من المحتمل أن يتم تشكيل إدارة مشتركة بين الأكراد والدولة السورية في مناطق شرق الفرات بمشاركة روسيا.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية قد كشفت سابقاً عن وجود مباحثات روسية – تركية حول مصير محافظة إدب السورية.

وفي وقت سابق، أكدت “قوات سوريا الديمقراطية” خلال مباحثاتها مع الحكومة السورية أنها تأمل بمشاركة القوات السورية في عمليتها العسكرية شمالي سوريا، وبدورها أكدت الحكومة السورية أن الأكراد هم جزء من الدولة السورية.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد، أكد أن أمريكا وجودها في سوريا غير شرعي ومصيرها هو الخروج من البلاد بأي طريقة، مشيراً إلى أن هذا المصير سيلحق بكل من يصر على الاستمرار بالتحالف معها.

اقرأ أيضاً