أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

“قسد” تفرض حصاراً على بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان في ريف دير الزور

by Athr Press R

فرضت “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حصاراً على بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان في ريف دير الزور ومنعت المدنيين من الدخول والخروج وذلك بعد اتساع رقعة المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد المطالبة بخروج “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية بأن “قسد” قامت “بحصار بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان في ريف  دير الزور وأغلقت مداخلها كافة بشكل كامل ومنعت الأهالي من الدخول والخروج في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات التي تشهدها قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور والمطالبة بطرد (قسد) التي أمعنت في إجرامها بحق أبناء المنطقة”.

ولفتت الوكالة إلى أن قرى وبلدات ذيبان وجديد عكيدات وجديد بكارة والطيانة والصبحة وأبو النتيل والشحيل وشنان تشهد حالة من الغضب الشعبي بسبب “قسد” التي قامت يوم أمس بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في حين تمكن الأهالي المنتفضون من السيطرة على أسلحتها وسياراتها وأسر عدد من عناصرها قبل أن تستقدم تعزيزات من مدينة الشدادي وبلدات السوسة والباغوز وحقل العمر الذي يعد المقر الرئيس لقوات الاحتلال الأمريكي وذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال بعضها مقاتلة في سماء المنطقة.

وقضى أمس مدني وأصيب عدد آخر بنيران “قسد” بالتوازي مع اتساع رقعة المظاهرات الاحتجاجية لتشمل قرى عدة في ريف مدينة الزور.

يشار إلى أن وتيرة الانتهاكات التي تمارسها “قسد” بحق المدنيين ترتفع باستمرار، من خلال السيطرة على ممتلكاتهم وسوق أطفالهم وشبانهم إلى التجنيد الإجباري، إلى جانب سرقة النفط السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً